المواعيدثقافة وفن

انطلاق تصوير ثلاثة أفلام أمازيغية بإقليم أكادير

في إطار فعاليات الدورة الثانية لصندوق دعم الفيلم الأمازيغي، وبشراكة مع المجلس البلدي لأكادير، انطلق اليوم الاثنين 29 شتنبر 2014 تصوير ثلاثة أفلام قصيرة بكل من أيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها وبمدينة أكادير. ويتعلق الأمر بفيلم ” تيدت ن تواركيت “، سيناريو خديجة الكجدة وإخراج عبد النبي إدحايم، وفيلم ” أكَّاس “، سيناريو عبد الله المناني وإخراج عبد الله المقدم، وفيلم ” تتريت ن تودرت” سيناريو زهرة دكر وإخراج حليمة المجرادي.

وقد اختيرت مشاريع هذه الأفلام ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي التي نظمت في العام الماضي بأكادير، واستفادت من دعم الانتاج. وجدير بالذكر أن صندوق دعم الفيلم الأمازيغي اختيار استراتيجي اجترحته جمعية “اسني ن ورغ” تساوقا مع جملة من الأهداف أهمها، النهوض بالصناعة السينمائية ودعم إنتاجات الشباب في مجال الإبداع السينمائي الأمازيغي والارتقاء بالصناعة الفيلمية على صعيد جهة سوس ماسة درعة، فضلا عن خدمة الثقافة الأمازيغية وبالأخص الفن الأمازيغي.

وللجمهور الواسع موعد مع العروض الأولى لهذه الأفلام خلال الدورة الثامنة لمهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الأمازيغي المزمع تنظيمه ما بين 18 و22 نونبر 2014 بأكادير.

  عبد المجيد بن الطاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: