متابعات

الجزائر تطالب بديونها من المغرب وهذا ما قالته صحف جزائرية

عادت الجزائر لتركب مطية التهديد إذ ذكرت صحف جزائرية أن الأخيرة ستجر المخزن المغربي إلى المحاكم الدولية من أجل دفع الديون المترتبة عليه والمسكوت عنها منذ 1961 إلى غاية 1999 وهي الفترة التي استورد فيها المغرب مواد نفطية لم تسدد ديونها إلى حد ألان والمقدرة بملايين الدولارات .
نفس الجريدة قالت أن بوتفليقة قرر إحياء الملف خلال عهدته الرئاسية الثالثة التي توشك على الانتهاء بسبب السلوك الدنيء الصادر عن أبناء المخزن ( حسب قولها ) والمتمثل في إنزال العلم الوطني من فوق القنصلية الجزائرية بالبيضاء ، وأمر بوتفليقة عن طريق الوزير الأول عبد المالك سلال إلى وزير الطاقة والمناجم لجمع ملف القضية التي يقارب عمرها الخمسون سنة .
واضاف نفس المصدر أن الجزائر لن تتسامح بشأن هذه الديون وهي مستعدة لجر المغرب إلى المحاكم الدولية في حال رفضه تسديد ما بذمته والتي سيكشف عن قيمتها النهائية خلال الأيام القليلة القادمة استنادا إلى الفواتير التي سيتم توجيهها إلى ملك المغرب قبل اللجوء إلى التحكيم الدولي .
وجاء على لسان هذا المنبر الصعلوك أن الغرض من وراء العودة إلى أرشيف القضايا العالقة يكمن في تلقين المملكة المغربية دروسا في الأخلاق والديبلوماسية بطرق حضرية وفاضحة للتسيير المغربي .
الله عياش ـ هبة بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: