أخبار جهويةأخبار وطنيةثقافة وفن

أكادير : إفتتاح مهرجان الطبخ العالمي بتتويج إبنة آسفي بلقب الدورة الثالثة

افتتحت عشية أمس الخميس 2 مارس 2017، جمعية تمايورت للموسيقى والإبداع الفني، بشراكة مع مؤسسة ليالي إيفنت، و مؤسسة MR.COOK الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للطبخ، بمدينة أكادير تحت شعار “أطباق العالم تجتمع هنا”، والذي سيستمر طيلة أيام 2، 3، 4 و5 مارس 2017.
ويهدف المهرجان إلى إكتشاف أمهر الطباخين والطباخات الهواة بالمغرب وترسيخ ثقافة المطبخ المغربي والعربي والعالمي ،بالإضافة إلى تسويق الأكلات المغربية خارج ارض الوطن .
هذا الحدث الأول من نوعه الذي تشهده مدينة أكادير يعد إضافة نوعية في سلسلة مشاريع مؤسسة “ليالي إيفنت” الكبرى التي إحتضنتها، ويعد استمرارا للنجاح الباهر الذي حققته الدورات السابقة من المهرجان، وبذلك يحقق الأهداف المسطرة له من خلال جملة من الأنشطة الموازية له.
كما تنظيم مسابقة كبرى معنونة بنجمة الطبخ والتي تبارت من خلالها 5 مرشحات منهم من الدار البيضاء -اسفي- تطوان- مراكش- اكادير…
 للظفر بالمراتب الأولى كأحسن طاهية واللواتي يستفدن من تكوين عالي الإحترافية في مجال الطبخ، هذه المسابقة التي فازت بها “الطباخة مريم” ممثلة مدينة أسفي ، والتي دامت أزيد من ساعة من الزمن واعتمدت المقادير والمعايير في إعداد أكلة مغربية، تم تقديمها للجنة التحكيم حيث تم اختيار ابنة أسفي بطبقها المميز.
الأمسية التي تألقت في تقديمها الإعلامية “سميرة البلوي” حضرها طاقم صباحيات 2m وبعض مشاهير الثمتيل بالمغرب، فضلا عن الحضور الوازن للإعلام الوطني والدولي.
للإشارة فبرنامج الدورة سيستمر اليوم الجمعة بتنظيم أكبر طاجين بساحة الوحدة بالكورنيش، وبحضور ضيوف شرف ومجموعة من محترفي المطبخ والنجوم المغاربة بالإضافة إلى العديد من المفاجآت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: