أخبار جهويةثقافة وفنصحافة واعلام

تافراوت : ندوة صحفية تسلط الضوء على مهرجان تافسوت للسينما الامازيغية المغاربية بحضور الصحافة الوطنية والجهوية

عقـدت إدارة جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي بتافراوت، بصفتها الجهة المشرفة على تنظيم مهرجان ” تافسوت للسينما الامازيغية المغاربية ”  ندوة صحفية بقاعة العروض التابعة لـأحد الفنادق المصنفة بمدينة تافراوت، بحضور ممثلي العديد من المنابر الوطنية ومنها الجهوية . 

وسلّـط منظمو اللقاء الصحفي، الضوء على التظاهرة الإشعاعية وأهميتها الكبرى في ربط جسور التواصل مع البلدان المغاربية وإمكانية خلق قنوات ديبلوماسية بديلة من شأنها تعزيز موطئ قدم المغرب في المشهد والساحة الدولـيين. 

كمـا أبـرز المنظمون، في معرض مداخلاتهم، أهم المحطات التي يبصم عليها بنجاح مهرجان السينما الامازيغية المغاربية على مـدى نسخة السنة السابقة، مستعرضين في الوقت ذاته أنشطة الملتقى الرئيسية والمحورية منها، وبرنامج فقراته الموازية. 

فيمـا أجـاب المنظمون للمهرجان الإشعاعي، على مختلف الأسئلة التي أوردها الصحافيون والصحافيات، والمتعلقة في مجملها بالشق التنظيمي والفرجوي للعرس السينمائي الذي يزمع أن ينطلق حفله الافتتاحي زوال اليوم الخميس بالمنصة المخصصة لذلك بساحة محمد السادس .

كما أن المهرجان يساهم في إشعاع مدينة تافراوت، وجهة سوس ماسة، وذلك من خلال برنامجه الغني وتنوع جمهوره، ومكانة الشخصيات الفنية والسينمائية والثقافية التي تحضر المهرجان.

البرنامج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: