أخبار جهويةأخبار وطنيةالأخبارربورطاجاتصحافة واعلامصوت وصورة

بالفيديو: اول جرعات التلقيح يتلقوها اطر تعليمية باكادير

 

باسين عبد العزيز

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، جرى صباح يومه الجمعة 29 يناير المنصرم ،تقديم الجرعة الأولى من اللقاح لمجموعة من الأطر الصحية وفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة.

الى ذلك فقد تلقى عدد من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة لوزارة الصحة الذين يعتبرون من العاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس كورونا، الجرعة الأولى من اللقاح، على أن تنطلق عملية التلقيح على نطاق واسع في صفوف كل الفئات المحددة، ابتداء من من هذا اليوم..

ولهذه الغاية ، أكد مسؤول صحي،باكادير أن الأطر الطبية والتمريضية والإدارية مجندة، نساء ورجالا، لمواصلة التعبئة في إطار مسيرة احتواء الجائحة.بالاضافة الى السعي لإنجاح عملية التلقيح، التي تأتي بعد 10 أشهر من تفشي الوباء، مبرزا أن الوقت حان الآن لكي تحصل هذه الأطر على التطعيم ضد الفيروس لمواصلة جهودها.

وذكر هذا الاخير الذي حصل بدوره بهذه المناسبة على الجرعة الأولى من اللقاح، بأن المواطنين، خاصة الفئات ذات الأولية في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح، سيتوصلون برسالة هاتفية تحدد المكان والتوقيت المحدد لحصولهم على اللقاح الذي سيقدم مجانا للجميع، داعيا المواطنين ا.لى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة غسل اليدين ولبس الكمامة والتباعد الجسدي، حتى تكوين مناعة جماعية.

وحول انطلاق حملة التلقيح اعتبر المتحدث ذاته ان حملة التلقيح تعد “يوما كبيرا” بالنسبة لجنود الوزرة البيضاء الذين تجندوا منذ بداية الجائحة وسيواصلون تجندهم لإنجاح الحملة، موضحا أن اللقاح يأخذ على جرعتين تفصل بينها 21 أو 28 يوما حسب نوع اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: