ثقافة وفن

أدونيس يُشارك في مهرجان شعري بأكادير

adonissalassad_546637468222

اكابريس انفو

يحل الشاعر السوري علي أحمد سعيد “أدونيس”، ضيف شرف الدورة الرابعة لمهرجان “فنون للشعر المغربي” بأكادير من 16 إلى 18 ماي الجاري.

وأوضحت مديرة المهرجان الكاتبة والشاعرة ليلى الرهوني٬ أن الشاعر السوري سيحل بمدينة أكادير يوم 16 ماي الجاري حيث من المنتظر أن يشارك بقراءات شعرية في فعاليات هذه الدورة٬ التي تنظمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

ويتضمن برنامج الدورة أيضا قراءات شعرية لثلة من الشعراء من مختلف الحساسيات مثل صلاح الوديع ومراد القادري ومحمد طاوس و العالية ماء العينين وعبد الرحيم الخصار وأحمد سعد ومحمد أمين وعبد الخالق جيد جيد وأحمد محمد مولود وحسن الوزاني وياسين عدنان وحسن مكوار وسعيد الباز ووداد بنموسى وأحمد الأحمدي.

كما سيتم بنفس المناسبة تكريم عدد من الأسماء الفنية مثل الطالب بويا لعتيك وعبد الكريم الطبال وفاطمة شهيد وعلي شوهاد وأحمد لمسيح.

وتتميز هذه الدورة أيضا بتنظيم عدد من المحاضرات حول قضايا ترتبط بالشعر الأمازيغي و مجموعة ناس الغيوان و الشعر الصوفي٬ على أن تقوم المطربة المغربية كريمة الصقلي بإحياء حفل الاختتام الذي سيتوج بالإعلان عن الفائز بجائزة فنون للشعر “صنف الطلبة” و الفائز بجائزة الدورة الرابعة لمهرجان فنون للشعر المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: