الأخبارثقافة وفنصحافة واعلام

اكادير تحتضن ملتقى الفن

محمد بوسعيد

ستحتضن قاعة الفروسية بانزكان يوم الجمعة 12 ماي المقبل،فعاليات ملتقى الفنانين الذي يعد حفلا فنيا اجتماعيا ،والذي يأتي بمناسبة إقرار صاحب الجلالة رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا مؤدى عنه ،على غرار رأس السنة الميلادية والهجرية .
وعن تنظيم هذا الحدث ،اوضحت وفاء جوهري المعروفة بفوفا،أن برنامج هذه الدورة غني ومتنوع يراعى فيه جميع الأذواق،حيث الفنانين المتالقين على الصعيد الوطني حاضرون لإحياء هذه السهرة كالفنانة لطيفة رأفت،دنيا باطما،الفنانة الشعبية الستاتية. وأضافت في نفس السياق ،أن هؤلاء الفنانين سيشاركون إلى جنب كل من السمفونية الأمازيغية،الفنان محمد الرفاعي ،هشام الوردي ،عثمان دادا و آخرون. فضلا عن تنظيم معرضا ثقافيا لعرض المنتوجات المحلية التي تزخر بها جهة سوس ماسة..
وأوضحت ذات المتحدثة،أن هذه النسخة المنظمة تحت شعار : “made in Souss-Massa ” سيغرف فقرات تكريمية للعديد من الوجوه المعروفة و المتالقة في عدة مجالات،كالمؤثرة ابتسام باطمة والفنانة فاتي جمالي والكوميدية حماقة .
وبخصوص الهدف من تنظيم هذا الحدث الخيري الإنساني،أكدت وفاء جوهري انه يسعى إلى الانخراط الفعلي والجاد في العمل الاجتماعي والانساني ،حيث سيخصص ريع هذا الحفل لمساعدة أطفال قرية المسعفين باكادير،لأجل إدخال الفرحة في نفوسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: