أخبار جهويةأخبار وطنيةصحافة واعلام

اكادير : كلية تي في بجامعة ابن زهر تطفي شمعتها الثانية

الحسن البوعشراوي

برحاب جامعة ابن زهر،جرى يوم امس تنظيم حفل إطفاء أول قناة جامعية الكترونية كلية تي في شمعتها الثانية، بحضور الأستاذة والطلبة ورجال الإعلام، حيث تم تقديم حصيلة تختزل ماتم إنجازه من منتوج إعلامي لهذه القناة، التي أريد لها أن تشكل قيمة مضافة حقيقية للعمل الجامعي.

  بتوقيعه على حصيلة إشعاعية مميزة، يطفئ اليوم مشروع أول قناة جامعية الكترونية شمعته الثانية، بعدما تمكن من نسج جسور التواصل الرفيع بين جامعة ابن زهر ومحيطها، باقة من المواد السمعية والبصرية التي تتضمنها الخريطة البرامجية لهذه القناة، كان لها وقع الصدى في تحفيز الطلبة من سائر التخصصات على الانخراط في إنجاح أهداف هذا المشروع الذي يقدم منتوجا يحقق التواصل المنشود مع المهتمين بالشأن الجامعي ومختلف مكوناته.

وفي تصريحه للاخبار المربية اعرب محمد ناجي عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية ابن وهر عن سعادته بحضور الاعلاميين لتخليد الذكرى الثانية لقناة كلية  تي في ، التي تعتبر اول قناة جامعية افريقية ، واكد ان هذا راجع الى التشاور والتحاور والاستماع الى المشهد الاعلامي بالمدينة ، ويتمنى ان تكون هذه القناة فرصة لتوطيد العلاقات بينهم من حيث البعد الاكاديمي  والبعد عند النسيج الاعلامي بالجهة .  

كلية تي في، أضحت منذ بداية إطلاقها، فضاءا مفتوحا لاحتضان كل الكفاءات الإبداعية للطلبة الذين صاروا ينتجون برامج ويشرفون على مختلف مراحل تقديمها، اعتمادا على كل الإمكانيات الهامة التي تم توفيرها لإنجاح هذا المشروع الجامعي.

عبدو عمر استاذ التعليم العالي بكلية اللذاب والعلوم الانسانية باكادير ومديرانتاج  قناة كلية تي في اكذ ان السنة الثانية لميلاد هذه القناة هي سنة تحدي لانها اصبحت تحوي انشطة متنوعة تخدم مصالح الطالب ومعهم الاساتذة ، ونتمة ان تكون هناك شراكة مع الجسم الصحفي لبناء هذا الصرح والمشي به قدما للوصول الى منتوج راقي يرضي الجميع .

هذا ويراهن على هذه القناة الجامعية، الأولى من نوعها، على إكساب العمل الجامعي قيمة مضافة حقيقية وتثمين إبداعات طلبة الماستر والدكتوراه، وتعزيز مكانة الجامعة كبوابة للابتكار وتجسيد الإشعاع المنشود، فضلا عن طموح أكبر نحو إطلاق القناة على وسائط أكثر انتشارا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: