اخبار العالمالأخبارالرياضة

نهائيات كأس العالم للسيدات .. فوز تاريخي للمنتخب المغربي على كوريا الجنوبية

انتهى اللقاء الثاني للمنتخب المغربي النسوي في كأس العالم 2023 للسيدات، اليوم الأحد ضمن البرمجة الخاصة بدور المجموعات، ضد منتخب كوريا الجنوبية على أرضية “ملعب هندمارش” في أستراليا، بانتصار “لبؤات الأطلس” 1-0.

وكان اللقاء الأول للمغربيات في المونديال، يوم الاثنين الماضي لحساب مباريات المجموعة الثامنة في مواجهة منتخب ألمانيا، قد عرف فوز “الماكينات” بسداسية نظيفة، ليكون الفوز على كوريا مصدر أمل للمنتخب المغربي ببلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم.

 

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل أول هدف مونديالي في تاريخ مشاركة المنتخبات العربية ضمن نهائيات كأس العالم للسيدات، وتأتى من خلال اللاعبة ابتسام الجريدي في الدقيقة 6، عقب تلقي تمريرة عرضية من حنان آيت الحاج والنجاح في توجيه الكرة بضربة رأسية نحو شباك الحارسة الكورية كيم يونغ مي.

“لبؤات الأطلس” حافظن على هدف التقدم إلى متم الشوط الأول من المقابلة، رغم كون إحصائيات الجولة نفسها قد أبرزت سيطرة منتخب كوريا الجنوبية على الكرة بنسبة 62%، واكتفاء العناصر الوطنية بتبادل 152 تمريرة، مع التسديد 5 مرات خارج إطار مرمى الخصم.

وكادت المدافعة نهيلة بنزينة تضاعف غلة الأهداف المغربية في حدود الدقيقة 56 من عمر المقابلة، بعد تنفيذ ضربة زاوية وإخفاق حارسة كوريا في السيطرة على الكرة، لكن تسديدتها اعتلت عارضة المرمى.

اللاعبة روزيلا العيان أوشكت على توقيع الهدف المونيالي الثاني للمغرب في حدود الدقيقة 88، بعد ارتداد هجومي جعلها تقف أمام حارسة مرمى كوريا الجنوبية وجها لوجه، لكنها وضعت الكرة بجانب القائم الأيمن.

القتالية على الجبهة الدفاعية كانت أداة المغربيات للحفاظ على هدف التقدم خلال مجريات الشوط الثاني، خاصة من طرف اللاعبات البديلات اللواتي حاولن منح المنتخب انتعاشة بدنية عند الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0؛ التي تنهي مسيرة الكوريات في “مونديال 2023”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي سيخوض المباراة الثالثة في “مونديال 2023″، يوم الخميس المقبل على الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة (GMT+1)، أمام المنتخب الكولومبي لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بكل من أستراليا ونيوزيلاندا.

https://vm.tiktok.com/ZM2GBwmGc/

https://vm.tiktok.com/ZM2GBwmGc/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: