أخبار منوعةالأخبارثقافة وفنربورطاجاتصحافة واعلامصوت وصورةفي الواجهة

“في ذكرى السنة الأمازيغية 2974: احتفال بانطلاقة مهيبة وسط جموع الفن والفرح

بقلم: باسين عبد العزيز

في موكب مهيب وساحر، احتفلنا بفخر وفرح بالسنة الأمازيغية 2974 في 14 يناير 2024، وهو الاحتفال الأول من نوعه بعد إقرار يومه كعطلة وطنية رسمية بأمر من جلالة الملك محمد السادس حفظه الله . انطلقت المجموعة في مسيرة احتفالية من ساحة لالة ميمونة إلى مقر الجماعة الترابية لإنزكان، حيث تناغمت الهتافات مع فرحة الحضور والفنانين.

بسط الموكب حضوره وسط تفاعل جماهيري كبير، وغمرت الشوارع بألوانها وفنها. حضر الاحتفال عامل صاحب الجلالة لمدينة إنزكان وجميع المنتخبين، والأمنين والعسكريين، .

مضيفين جواً خاصاً بتألقهم. اختتم الموكب بساحة أمام مقر الجماعة ، بعرض فني رائع، حيث أبدعت مجموعة كبيرة من المجموعات الفنية وألهبت الأجواء بالتقاليد الأمازيغية، إلى جانب الهتافات والفرح.

وبحضور شخصيات بارزة استقبل الجميع بطابق كبير من “تاكلاَّ” ،رمز هذا الاحتفال،
تحت شعار “الأمازيغية بلا حدود”، أضفى الفنانون لمسة احترافية على سهرات الحفل، بتألق المنشطين الإعلاميين عبد الرحمان اوخراز والحسن ازطام.

وفي اليوم الثاني، ستكون هناك عدة فقرات متنوعة، حيث سيشهد الجمهور مشاركة عمالقة الفن الأمازيغي بقيادة الفنانة الرايسة فاطمة تبعمرانت والفنان عابد أوطاطا، وعدد كبير من الفنانين من جميع أنحاء المغرب. وسيتمتع الحضور بتنشيط الحفل من قبل محمد والكاش، قيدوم الإعلاميين بسوس، الذين أضفوا لمسة خاصة من الضحك والإبداع، جعلت هذا الاحتفال لحظة لا تُنسى تعكس فرحة وتاريخ الأمازيغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: