أخبار وطنيةالأخبارثقافة وفنصحافة واعلام

الدشيرة الجهادية.. الشابة “رابحة الموليد” تفوز بلقب نجمة تيدوكلا 2024 في دورتها الاولى

توجت الشابة رابحة الموليد بلقب نجمة تيدوكلا أو تيتريت ن تيدوكلا الأمازيغية 2974 / la Star tidukla 2024 في دورتها الاولى والمنظمة من طرف جمعية أيوز للثقافة والفن والتنمية، اليوم الاحد 14 يناير 2024 في الدورة الخامسة من ملتقى تيدوكلا والذي تزامن مع الإحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2974، وذلك بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية.

وشاركت في المسابقة 12 متباريات من أكادير وضواحيها، اللواتي تم انتقاؤهن من بين الكثير من المترشحات بالإعتماد على عدد من المعايير من بينها مؤهلاتهن العلمية وإتقانهن للغة والثقافة الأمازيغة، فضلًا عن اكتسابهن لبعض المهارات في فن العيش.

وعبّرت المتوّجة رابحة الموليد عن فرحتها بالفوز، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع أن تفوز باللقب، سيما وأن المنافسة كانت شديدة مع فتيات يتمتعن بمؤهلات عالية، قبل أن تحسم المسابقة لمصلحتها.

وأضافت نجمة تيدوكلا star tidukla والتي كانت ترتدي لباسا أمازيغيا تقليديا خلال الحفل، أنها تطمح إلى أن تكون خير ممثلة للثقافة والتراث الأمازيغيين، مؤكدة عزمها المشاركة في العديد من الأنشطة الجمعوية ذات البعد الإجتماعي والإنساني.

شارك في الحفل مجموعة من الفنانين الموسيقيين الأمازيغيين، وعلى رأسهم الفنان حسن التايس، والفنانة الشابة فاطمة إمينتانوت و الفنان عبدو التاجر، كما عرف الحفل تكريمات لفائدة مجموعة من الشخصيات الاعلامية والاجتماعية و الفنية التي بصمت على سنة جيدة واستثنائية في المجال الذي تشتغل فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: