اخبار العالممتابعات

انتبهوا … “فيسبوك” جديد بصيغة المؤنت

موقع تواصل اجتماعي جديد ذلك الذي ينافس الفيسبوك بصيغة المؤنث، إسمه “المرأة” ويعتمد على الأسئلة والأجوبة، ولا يقبل عضوية الرجال فيه.
وذكرت جريدة “ديلي ميل” البريطانية أن موظفة سابقة بالفيسبوك أحدثت موقعا شبيه به يدعى Women.com، تسعى من خلاله إلى خلق مجتمع افتراضي من النساء فقط، يتيح لكل واحدة منهن إمكانية طرح الأسئلة والتحدث في كل الأمور العادية والشائكة أيضا، كالأمور العملية، والعلاقات الخاصة، والصحة، والسياسة، والأمومة وتربية الأطفال، والموضة، وغيرها من الموضوعات.
وصرحت مؤسسة الموقع التجريبي، “سوزان جونسون أن هذا المجتمع النسائي الموجود في الموقع الجديد سيكون مفيدا لكل امرأة تبحث عن سؤال في أي أمر يشغل بالها مهما كان، بدلا من المجتمع المفتوح الذي يتيحه الفيسبوك، ولا يوفر إجابات موثووقة.
وأضافت أن الموقع يمنع اشتراك أي رجل فيه، حيث يعتمد على توصية وترشيح العضوات المشاركات في الموقع بالفعل، ويمكن بعد ذلك إنشاء عضوية في الموقع باستخدام عضوية الفيسبوك أيضا.
ونقل الموقع عن “جونسون” قولها إن وجود رجال في الموقع يفقده أهميته، “فلدى النساء أحاديثهن الخاصة وطرقهن في التعبير عنها، وهو ما يجب ألا يكون الرجال شهوداً عليه”.
وعن مستقبل الموقع فيما بعد، أشارت إلى أنه يجب أن يسير خطوة تلو الأخرى، أملة في أن يصبح أكثر عمقا وتخصصا في طرح الأسئلة والنقاشات والموضوعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: