الأخبار

تارودانت : الوزير أيت الطالب يشرف على إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي ودار الولادة بتامسولت

محمد بوسعيد

أشرف خالد ايت الطالب ،وزير الصحة و الحماية الاجتماعية، على إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي ودار الولادة بدوار تامسولت بإقليم تارودانت .


جرى ذلك يوم الأحد 28 أبريل الجاري بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق والسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة والحسين أمزال عامل لإقليم تارودانت ،حيث تأتي هذه الزيارة تماشيا لتنزيل الأوراش الإصلاحية التي تصبو لتجويد المنظومة الصحية ببلادنا ،قصد تعبيد طريق تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية .
هذا وتندرج هذه الوحدة الصحية ضمن الجيل الجديد لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية ،حيث ستقدم خدمات صحية متنوعة ،نظير العلاجات التمريضية ،الاستشارات الطبية وتتبع الأمراض المزمنة كداء السكري وارتفاع الضغط الدموي وصحة الأم ،إلى جانب الاهتمام بالصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس والتربية الصحية .
ويراهن من هذا المرفق الصحي على ،تعزيز العرض الصحي بتارودانت وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة لتلقي العلاجات الضرورية بالمنطقة بدل التنقل للمدن المجاورة ..سيما وأن هذه انوحدة الصحية ،سيستفيد من خدماتها أزيد من 10 ألاف نسمة ،مجهزة بأنظمة معلوماتية ومعدات حديثة تمكن من جمع بيانات المرضى ،مما سينجم عنه وصول المواطن إلى سجلاته الطبية ،وبالتالي تلقي الخدمات الصحية والعلاجات الضرورية في مؤسسة صحية على صعيد باقي أرجاء الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: