الأخبارالمجتمعثقافة وفن

الرايسة ” فاطمة تزرزيت ” تهدي أغنية جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعنوان :”  AMARG AR ISSALA” .

أهدت الفنانة المغربية، فاطمة تزرزيت  ، جديدها الغنائي  الذي يحمل عنوان :”  AMARG AR ISSALA”  ، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المغرب.

الأغنية الجديدة، تأتي لتأكيد المسار الذي اختارته الفنانة فاطمة تزرزيت ، والرامي إلى الاحتفاظ بمقومات الأغنية الأمازيغية، والانفتاح على الأغنية الغربية والشرقية، ومزج الأنماط الموسيقية، في قالب عصري شبابي، يحبب الأغنية الامازيغية لفئات عريضة من عشاق الفن الأمازيغي.

الفنانة فاطمة تزرزيت أخذت على عاتقها تحدي التجديد في الموسيقى الأمازيغية، لانها تعتز بالمدارس التقليدية، وفي مقدمتها الروايس وتاكروبيت – المجموعات، وتعتبرها الأصل، ومنها تخرج الكثير من الشباب ليصبح بعد ذلك من الكبار .

وعن عنوان الأغنية:”  AMARG AR ISSALA”أخذتها من الواقع الذي نعيشه وهو الغربة والفراق والحنين الى الأخر ، فهذه الظاهرة متفشية ومتداولة في المجتمع المغربي، وهي توحي إلى بساطة الحياة، والتفاؤل، والصبر، والأخذ بالأسباب والتحفيز، وتتمنى الفنانة من خللها أن تلقى الأغنية، صدى إيجابيا لدى المستمعين وعشاق الموسيقى.

الفنانة :” فاطمة تزرزيت ”  من الفئات الشابات اللواتي صنعنها لهن مستقبلا في الفن عبر الإبداع والأداء في الفن الموسيقي ، ولكونها خريجة معهد الموسيقى باكادير بعد ان أمضت خمس سنوات بداخل هذا الفضاء حتى راكمت الكثير من المعلومات عن أبجديات جميع الستيلات الموسيقية ، ونهلت تجارب من أساتذتها في المعهد وانحكت معهم لتصبح  محنكة في  الأداء والضرب على الالات الموسيقة وخاصة الكيثارة  لتناغم بها الاوثار .

رابط الأغنية على قناتها عل اليوتوب :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: