أخبار جهويةأخبار وطنية

بعد دخوله حيز التنفيذ.. الأمن ينتشر بشوارع اكادير لفرض حظر التجوال خلال ليلة رأس السنة

قامت عناصر من مختلف الفرق الأمنية التابعة لولاية أمن اكادير والمديرية العامة للأمن الوطني، ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً، بإنتشار في مختلف المحاور الكبرى والمناطق الرئيسية من أجل فرض الأمن خلال هذه الليلة الإستثنائية والحرص على تطبيق حظر التجوال.

ونشرت المصالح الأمنية قواتها بمختلف تلاوينها في شوارع مدينة اكادير ، نظرا للتزامن الليلة مع إحتفالات رأس السنة التي تشهد عادة إحتفالات من طرف المواطنين، سواء داخل منازلهم أو في الأماكن العمومية، وهو ما دفع الأمن الى القيام بخطوات إستباقية لمنع ذلك.

ويأتي هذا المنع نظرا للظروف الإستثنائية التي تشهدها المدينة بصفة خاصة ومعها المغرب والعالم، بعد إنتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما تسبب في إلغاء مجموعة من الأنشطة التي اعتاد على القيام بها المغاربة.

وعلى الرغم من أن الشوارع فارغة من المارة والسيارات، الا أن الخطة الأمنية الإحترازية التي تم تطبيقها في مجموعة من المدن تهدف الى نشر العناصر في مختلف المناطق لمنع أي مظاهر للإحتفال الجماعي التي قد تنظم في بعض الأماكن عكس تعليمات الحكومة.

وتجدر الإشارة الى أن الحكومة قامت في وقت سابق بالإعلان عن تدابير إحترازية جديدة لمدة ثلاث أسابيع، الهدف الأساسي منها هو الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: