الأخبار

الدراج المغربي كريم موسطا في حفل بهيج لمواصلة رحلته صوب السينغال

محمد بوسعيد

نظم يوم الاثنين 27 يونيو الجاري باكادير ،حفل استقبال على شرف الدراج المغربي كريم موسطا أمام حائط الذاكرة،والذي يواصل رحلته على متن دراجته الهوائية صوب ألسينغال قادما من امستردم الهولندية ،في رحلة اختار لها شعار : “جميعا لنبد أشكال العنف “.
إلى ذلك ،فقد اشاد البطل المغربي كريم موسطا ،بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل ساكنة مدينة اكادير والساهرين على تسيير شؤونها.
وشدد في نفس السياق ،أن كل هذا وغيره سيكون له وقع كبير في تحفيزه لأجل السير قدما في رحلته وتحدي الصعاب ،مسلحا بالعزيمة والإرادة،لنشر الرسالة الإنسانية النبيلة ،المبنية على السلم والتعايش والمودة والاخاء.
وبخصوص هدفه في خوض غمار هذه الرحلة ،كشف كريم موسطا انه مدفوع بغيرة التحدي ،بغية المساهمة في نبد أشكال العنف والتطرف ،وذلك بتنظيمه للقاءات وندوات أينما حل وارتحل.غايته في ذلك ،غرس قيم النبل والاخاء والتعايش في نفوس الناشئة.
وتجدر الإشارة،أن البطل العالمي كريم موسطا،سبق له أن شارك في 165 رحلة عالمية ،و 29 مرة في مراطون الرمال .فضلا على أنه طاف الكرة الأرضية خمسة مرات ،وبطل العالم مرتين في الترا ماراطون الرمال ،إلى جانب انه قام برحلة من الدارالبيضاء إلى مكة ،والتي محطة روحية ثقافية وانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: