المجتمع

استفادة 600 شخص من حملة طبية بالجماعة القروية تافنكولت بإقليم تارودانت

اكابريس انفو

احتضن “دوار أشبارو” بالجماعة القروية لتافنكولت بإقليم تارودانت يوم الأحد 2 يونيو 2013  حملة طبية لفائدة ساكنة المناطق الجبلية للجماعة المذكورة، استفاد منها 600 مواطن في تشخيص الإمراض وتحليل نسبة الدم في السكري وتوزيع الأدوية ينتمون إلى الدوار والدواوير المجاورة.

الحملة نظمتها فدرالية الجمعيات التنموية بتافنكولت والجمعية المغربية يدي في يدك بأكادير بتعاون مع الجماعة القروية لتافنكولت، وبمشاركة مجموعة من الأطر الطبية والصيدلية وعدد من الفاعلين الجمعويين والصحفيين بالإضافة إلى اطر من الجماعة القروية تافنكولت.

وقد استهدفت الحملة الطبية حسب الجهات المنظمة  ساكنة دوار “اشبارو” المتواجد   بجبال الأطلس الكبير والبعيد عن الخدمات الطبية العمومية، لتقريب هذه الخدمات  لساكنة هذه المناطق القروية النائية، وأيضا لربط أواصر التعاون بين الفاعلين الجمعويين والمحيط الخارجي عن طريق العمل الاجتماعي الإنساني الذي يجسد مفهوم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يؤكد المصدر.

 ومن المنتظر، حسب المصدر، أن تستكمل الجهات المنظمة للحملة الطبية عملها بإجراء 20 عملية جراحية لإزالة الجللة وتزويد 96 من ضعاف البصر بالنظارات الطبية، وتنظيم حملة طبية أخرى بالمنطقة الجبلية الشرقية لجماعة تافنكولت، بالإضافة إلى حملات طبية أخرى مبرمجة بالعديد من مناطق جهة سوس ماسة درعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: