أخبار جهوية

تيزنيت: الدرك يُنهي نشاط ثلاثة لصوص ينشطون في سرقةالسيارات نفَّذوا عمليات سرقة طيلة 7 سنوات دون انكشاف أمرهم

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي التابع لسرية تيزنيت يوم ،أمس من اعتقال ثلاثة شبان ظلوا ينفذون عمليات سرقة طيلة 7 سنوات دون أن ينكشف أمرهم.

جاء اعتقال الأشخاص الثلاثة بعد أن توصل المركز الترابي  للدرك الملكي بتيزنيت ببلاغ من سياح أجانب يفيد بتعرض سيارتهم (كارافان) للسرقة وإتلاف محتوياتها قبل نحو أسبوع، من بينها هاتف وجهاز تحديد المواقع، بمنطقة أفتاس بنفوذ تراب أكلو الشاطئ.

وبعد البحث والتحريات التقنية التي باشرها رجال الدرك الملكي أفضت إلى حجز مسروقات بمنزل أحد الموقوفين بمنطقة أربعاء الساحل ليتم حجزها قبل أن تفضي التحريات ذاتها، وبتنسيق مع أمن تيزنيت الى اعتقال عنصرين اخرين بتهمة السرقة والمشاركة وشراء مسروق حيث يجري التحقيق معهما لكشف ملابسات القضية التي اعترف فيها المتورط الرئيسي باقتراف حوالي 30 عملية سرقة بمناطق أكلو وسيدي إفني وسيدي بولفضايل همَّت سيارات أجانب ومحليين منذ سنة 2008.

هذا وقد تم  حجز جهاز حاسوب ومسروقات تخص سياحًّا أجانب لدى أحد الموقوفين ، منها مسروقات جرى الإبلاغ عن سرقتها فيما فضّل شريك المتورط الرئيسي تقديم نفسه إلى المصالح الدركية بعد أن تناهى إلى علمه خبر تحديد هويته وبكونه موضوع بحث.

إلى ذلك، فقد أسفرت العملية عن حجز مسروقات تتوزع بين جهاز حاسوب وهواتف نقالة وكاميرا تصوير وراديو كاسيت وأجهزة تحديد المواقع فضلا على محجوزات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: