أخبار جهوية

أمسية التواصل والعلاقات العامة بأكادير تستقطب حضور جماهيري قياسي وسط مطالب إعادة تنظيمها في مدن أخرى (مع الصور)

شهد المركب الثقافي محمد جمال الذرة بمدينة أكادير عشية يومه السبت ، تنظيم امسية تكوينية مفتوحة في تقنيات التواصل والعلاقات العامة بالنسبة للفاعلين في المجتمع ، وهي المرة الأول التي كشف فيها النقاب عن البرنامج الموجه إلى الفاعلين في الحقل المدني والسياسي و الإقتصادي ، وقد أطر الأمسية التدريبية ” محمد الفقير “صحفي و خبير في التنمية الذاتية .

وسجلت الأمسية التي عرفت حضور جماهيري قياسي تجاوز المئات تقديم تعريف للبرنامج التدريبي ومجالات إستخدام التواصل والعلاقات العامة . وقد تفاعل الجمهور الذي تنوع مابين الفاعلين المدنين و طلبة جامعين وعدد من الإعلاميين إيجابا مع محاور الأمسية التدريبية .

وقد كشف محمد الفقير الذي يعد واحد من بين عدد محدود من خبراء التنمية الذاتية الذين يقدمون برنامج تقنيات العلاقات العامة الموجهة إلى الفاعلين في المجتمع ، عن تفاصيل البرنامج وعدد الساعات التدريبية والبيئة التدريبية وكيفية تقيم النتائج . من جانب أخر فقد طرح الجمهور الذي حج إلى اللقاء التكويني عدد من التساؤلات المرتبطة بكيفية توظيف تقنيات التواصل والعلاقات العامة في كافة نواحي الحياة وأيضا دور وسائل الإعلام في خدمة التواصل والعلاقات العامة ، وذكر محمد الفقير الصحفي والإعلامي المتخصص في شؤون وقضايا الصحراء أثناء الأمسية التكوينية أن برنامج تقنيات التواصل والعلاقات العامة الجديد يراعي الخصوصية المغربية  ، وأن أمسيات ودورات متخصصة سوف يقيمها المركز المغربي للتنمية الذاتية خلال الشهور القادمة داخل وخارج المغرب .

هذا وختم اللقاء بتأكيد نادي شباب المستقبل المنظم للقاء التكويني بكونه سوف يعمل على مواصلة إقامة أنشطة مماثلة في المجال في مدن أخرى معتبرين الحضور الجماهيري النوعي والذي ضاقت به القاعة الكبرى للمركب الثقافي محمد جمال الذرة شهادة نجاح أكبر مما كان متوقع .

IMG_2568

 

 

IMG_2567 IMG_2569 IMG_2566

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: