الأخبارمتابعات

جامعة جزائرية تفجر فضيحة كبرى بإهداء طالباتها مصاحف مغلفة بصور فنانات شبه عاريات

أقدمت إدارة اقامة جامعية بمدينة تلمسان غرب الجزائر على تكريم طالباتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فمنحتهن مصاحف تحمل صور فنانات عربيات شبه عاريات، دون الغلاف المألوف المزين بالزخرفة الإسلامية على المصاحف.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية في عددها الصادر امس الخميس أن “أكثر من 200 طالبة تفاجأن لدى فتحهن لغلاف الهدايا ليلة أول أمس بمصاحف مغلفة بصور لفنانات”.

مغنيات وفنانات عربيات شبة عاريات
ونقلت الصحيفة عن طالبة أنه “بعد التدقيق في الصفحة الأولى، اكتشفن أن الصفحة الكرتونية للمصحف الشريف تتضمن صوراً لمغنيات لبنانيات وسوريات في وضعيات شبه عارية (هيفاء وهبي، إليسا، نانسي عجرم وميادة الحناوي وممثلات مصريات كإلهام شاهين) وأخرى تتضمن صوراً لحيوانات”.

وذكرت الصحيفة أن هذه الفضيحة أرغمت الطالبات المقيمات إلى الخروج والاحتجاج أمام مبنى الإدارة مقر الإقامة مرددات شعارات ” لا إله إلا الله محمد رسول الله” و” حسبنا الله و نعم الوكيل”، وأخرى تنادي بمعاقبة “مدنسي كتاب الله”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية القول إن “تحقيقات معمقة تجريها فرقة متابعة القضايا الإنسانية التابعة لجهاز الأمن بتلمسان، مع العاملين بمصلحة النشاطات الثقافية ومديرة الإقامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: