صحافة واعلام

جولة في الصحف : 40 في المائة من الشباب يستعملون “الفياغرا” أغلبهم تحت العشرين

viagra_1

خلال جولة صحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومه الخميس (28 فبراير 2013)، على مجموعة من العناوين البارزة، نذكر منها، “متهمون بـ”كنوبس” سربوا أدوية بـ600 مليون”، و40 في المائة من الشباب يستعملون الفياغرا أغلبهم تحت العشرين”، و”مرض غامض يضرب من جديد ضواحي مراكش”، و”إضرابات اللاعبين تهدد البطولة الاحترافية بالشلل”.

ونبدأ مع “الصباح”، التي أبرزت أن نصادر حسنة الاطلاع كشفت أن المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عبد العزيز عدنان، أحال، أخيرا، ملفات موظفين وأطر تابعين للصندوق على عناصر الشرطة القضائية بمصالح أمن الرباط للتحقيق معهم في شأن الاتهامات الموجهة إليهم بخصوص التلاعب في النظام المعلوماتي للصندوق، وتسريب أدوية خاصة بمؤمني الصندوق واستغلال حساباتهم وحذف حسابات أخرى.

وأضافت مصادر الجريدة أن التحقيق مع المتهمين، الذين يصل عددهم إلى خمسة أشخاص، سيهم تسريب أدوية تصل قيمتها التقريبية إلى أكثر من 660 مليون.
وأفادت “الأخبار” أن الفحولة.. الرجولة والقوة الإضافية، ثلاث مواصفات أصبحت الهاجس الذي يسيطر على الشباب المغربي اليوم، مثل ما أصبحت تلك الحبة الزرقاء الصغيرة المحرك النفسي الأساسي لأية علاقة حميمية، فبوجودها تتم العلاقة في أحسن صورها، وفي غيابها يخيم العجز والضعف والتوتر..

هكذا يصف معظم الشباب اليوم الوضع بدون حبة الفياغرا “السحرية”، إذ أقروا بأنها سندهم  الوحيد في ظل ما يعرفونه من ضغط وتوتر في محيط العمل، وبسبب المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الجمة التي يعيشونها بكل تفاصيلها، نسبة كبيرة من الشباب اليوم تجاوزت الأربعين في المائة يترددون على الصيدليات يوميا لاقتناء الفياغرا، أغلبهم تحت العشرين.

أما “المساء”، فأكدت أن المرض الغامض، الذي أصاب عشرات التلاميذ بضواحي مراكش، عاد إلى الضرب بقوة، أول أمس الثلاثاء، بعد إصابة أزيد من أربعين تلميذا بفرعية “أفلايزافن”، وأكد مصدر تربوي أن 20 حالة غياب سجلت بين تلاميذ المؤسسة بسبب المرض الذي أصابهم، وانتقل بشكل سريع بين التلاميذ، الذين يعانون من مضاعفات صحية خطيرة، تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة والقيء الشديد.

ويتخوف أولياء التلاميذ والطاقم المدرسي من أن تكون الأعراض التي أصيب بها التلاميذ تتعلق بمرض التهاب السحايا “المينانجيت”، على اعتبار أن الأعراض التي أصيب بها أطفالهم تشبه إلى حد كبير أعراض مرض “المينانجيت”، مطالبين بإجراء تحاليل مخبرية على أطفالهم للتأكد من أن المرض الغريب الذي أصيبوا به لا يتعلق بـ”المينانجيت”.

كتبت “الأحداث المغربية”، أن الشلل يهدد البطولة الاحترافية المغربية، لاعبوا خمسة فرق رفعوا راية العصيان، حيث أضرب بعضهم عن التداريب، وهدد البعض الآخر بمقاطعة المباريات، احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المادية، الأمر يتعلق بعناصر الوداد البضاوي والمغرب الفاسي والنادي القنيطري والدفاع الجديدي وحسنية أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: