أخبار وطنيةالأخبارثقافة وفنصحافة واعلام

اللقاء الفني الاستثنائي بين الحسين اوبن يحيى اوتزناخت مع الرايس عبد الله اوتزناخت**

لقاء فني فريد يجمع بين الحسين أوبن يحيى أوتزناخت مع الرايس عبد الله أوتزناخت: تألق وإبداع في عالم الديو الاستثنائي

باسين عبد العزيز

يتجلى روعة الحوار الفني في هذا اللقاء الفريد بين الفنان الحسين أوبن يحيى والفنان الرايس عبد الله اوتزناخت. في الجزء الأول من هذا الحوار المثير، الذي ابتعد فيه الحسين عن عالم الفن لفترة، إلا أن حب المحبين وصمودهم أعادوه بكل ابتسامة إلى ساحة الفن.

الرايس اوبن يحيى اوتزناخت، الفنان الذي اتخذ قراراً بالابتعاد عن الفن، ولكن تفاني جمهوره خلق زوبعة من الرفض لهذا القرار. بعد فترة من الانتظار وترقب الجمهور، قرر الرايس اوبن يحيى أن يعود إلى عشاقه بألبومات استثنائية مع الفنان عبد الله، واستقر في استديو هشام سوسون بمدينة أكادير.

وكما شددنا في المقالات السابقة، برزت مهارة وتألق الفنان بني يحيى عندما أجاب على نداء العديد من الفنانين، بما في ذلك الرايس عبد الله اتزناخت، حيث قدموا معًا ألبومًا استثنائيًا بتقنية الديو. وبوصفهما أبناء لهذه المنطقة، أضاف الرايس عبد الله لمسة فريدة إلى الحوار الفني، متبادلين فيه الشعر والكلمات الموزونة بأسلوب مدهش.

يُضيف الحوار عمقًا وتفصيلاً إلى مسيرة الفنان عبد الله ، الذي ولد في عام 1964 في قرية تسمى تمَّاسين تامزيرت ، قرب تازناخت، وكشف عن بداياته في عالم الفن في عام 1984، حيث انخرط في مجموعات غنائية متنوعة. يحمل الفنان عبد الله اوتزناخت في جعبته الفنية حوالي خمسين ألبومًا تقريبًا، مشيدًا بفطرته الفنية والمكانة التي يحتلها في قلب الفن المغربي.

*بقلم باسين عبد العزيز*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: