الأخبارصحافة واعلام

اكادير : المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين في خطوة لتجويد أداء الصحافيين

محمد بوسعيد

“شروط الكتابة الصحفية الراهنة “، هو موضوع الدورة التكوينية الذي نظمها مكتب الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين باكادير، يومه السبت 15 أكتوبر الجاري بقاعة الاجتماعات ببلدية الدشيرة الجهادية ،والتي أطرها الصحفي المهني سعودي العمالكي .
هذا وقد تناول الأستاذ المحاضر محاور همت بالأساس الصحافة المكتوبة ،باعتبارها الصنف الأول في البداية . ويتعلق الأمر بصحافة الأصل وصحافة الحاجة التي اقترنت بالفعل السياسي ،لتظهر فيما بعد الصحافة المستقلة ،التي لعبت دور كبير في المغرب .وليعرج بعد ذلك ،في مقاربة الصحافة المكتوبة الطبيعة ودورها ،والتي شهدت مؤخرا تراجعا كبيرا ،نتيجة منافسها من قبل الصنف الالكتروني .فضلا عن ملامسته لموضوع جدلية الجودة والرداءة ومرتكزات الفعل الصحافي .


إلى ذلك ، فقد اجمع المتدخلين ،أن الصحافة المكتوبة سقطت في النمطية لتناولها للمادة الإعلامية، التي تقتل الحس و العمق والغاية الإعلامية ،في غياب الاجتهاد والإبداع في صحة الخبر .علاوة على أن الصحافة المستقلة ليسن وليدة الوقت الحاضر ،حيث جلها موالية لجهات و إطراف معينة ، مما يفقد جدوى وموضوعية الإعلام .
فكانت خاتمة اللقاء ، بتكريم إبراهيم الدهموش، رئيس المجلس الترابي للدشيرة الجهادية ،عربونا وامتنانا لضلوعه في نجاح هذه الدورة التكوينية ،وتوزيع الشواهد على الصحافيين المشاركين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: