أخبار جهويةأخبار منوعةأخبار وطنية

تارودانت : مهرجان الذرة ينطلق ب”جماعة المهارة ” ويحتفي بالمنتوجات المجالية

الحسن البوعشراوي

جرى أمس السبت ، افتتاح النسخة الأولى من مهرجان ” الذرة ” الذي تنظمه جماعة المهارة التابعة لاقليم تارودانت ،  بدوار ” إكدار ”  وبدعم مع وزارة الداخلية   ، والذي اختار المنظمون لهذه النسخة شعار: “مستقبلنا في تنمية فلاحتنا  ” ، فيما حضر حفل الافتتاح الى جانب رئيس المجلس الجماعي للمهارة ، عدد من الفعاليات المدنية والجمعوية وضيوف المهرجان.

هذا و اختار المسؤولون على المهرجان أن يحتفي بالفنانين و الجمعيات و التعاونيات المحلية و الإقليمية، و جعل العنصر البشري المحلي في صلب التنمية، عبر تكوينه و تأهليه و تحفيزه عمليا و جعله محورا أساسيا في صلب التنمية المنشودة.

وقد كان الجمهور في الافتتاح مع سهرة كبرى  احياها مجموعة من الفنانين من بينهم مجموعة احواش ” إكيدار ” ومجموعة ” نجوم سطات ”  والفنان الرايس ” حسن ارسموك ” والفنان ” اعراب اتيكي ” والفنان ” زكرياء الغافولي ” لتختتم السهرة بمجموع ة ” كريم الجواد ” .

فيما اسند تنشيط السهرة للواعد ” عبد الله شاكر”  الى جانب الواعدة ” خديجة اد واكريم ” ، اللذان استطاعا ان يرسما صورة غاية في الابداع بين الجماهير الغفيرة وأداء المجموعات الغنائية ، التي بقية مشدوهة الى المنصة حتى وقت متاخر من الليل .

هذا وستكون الجماهير الوافدة على المهرجان مع سهرة ثانية هذه الليلة سيحييها المع نجوم الاغنية المغربية من بينهم الفنانة “كلثومة تمازيغت ” والفنان ” مجموعة ” نجوم اشتوكن ” واحواش ” إكيدار ”  وستختتم السهرة بالفنان ” عادي الميلودي ” ، وقد اسندت الفكاهة للفنان ” احمد انتاما ” المعروف ب ” بابا علي ” .

كما تم بالمناسبة برمجة عدة انشطة مختلفة ومتنوعة، فنية وثقافية، ورشات، ولقاءات تحسيسية، وندوات، وتكريمات بالإضافة الى عملية إعذار لفائدة اطفال المنطقة،بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات المجالية وتوفير فضاء للجمعيات والتعاونيات النسائية والفلاحية”.

كما أنه سيتم تنظيم ندوات لتوعية الفلاح بمواضيع ذات اهمية تخدم مصلحة مجال الفلاحة،وخاصة منتوج ” الذرة واختارت الدورة الاولى “الاحتفاء بالفنانين والجمعيات والتعاونية المحلية والإقليمية،وجعل العنصر البشري المحلي في صلب التنمية،عبر تكوينه وتأهيله وتحفيزه عمليا وجعله محورا أساسيا في صلب التنمية المنشودة ”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: