الأخبار

سوس : الجمعية الجهوية لوكالات الإسفار تضع يدها في يد شبكة تنمية السياحة القروية للنهوض بالقطاع السياحي

محمد بوسعيد

بحضور 38 منخرط من أصل 66 والمندوب الجهوي للسياحة انطلقت أشغال الجمع العام الاستثنائي للجمعية الجهوية لوكالات الإسفار بجهة سوس ماسة ، يوم الجمعة 25 فبراير الجاري ، والذي لامس من خلاله الحاضرون، مختلف النقط التي تضمنها جدول أعمال هذا اللقاء .حيث تم الاتفاق بالإجماع على تعديل مجموعة من مقتضيات القانون الأساسي للجمعية ، سعيا للانسجام مع القانون الأساسي للجامعة الوطنية لجمعيات وكالات الأسفار المغربية . إلى جانب الاتفاق على جعل تاريخ 20 ماي المقبل ، موعدا للجمع العام الانتخابي لتجديد هياكل الجمعية .
هذا وقد عرف هذا الجمع ، توقيع اتفاقية شراكة مع شبكة تنمية السياحة القروية ، الرامية إلى النهوض بالسياحة القروية بجهة سوس ماسة ،و تسويق هذه الوجهة السياحية وطنيا ودوليا .فضلا عن التطرق إلى مشروع شراكة التي جمعت الجمعية مع كلية اللغات والفنون و العلوم الإنسانية بأيت ملول ، والتي تصبو إلى انجاز برنامج للتكوين المستمر لصالح الجمعية الجهوية لوكالات الإسفار لذات الجهة ، يتلاءم مع حاجياتها .
وفي كلمته بالمناسبة ، نوه أنس مصدق ، رئيس ذات الجمعية ، بالمجهودات المبذولة لدعم قطاع السياحة ، لتجاوز مخلفات تداعيات جائحة كوفيد. مشددا في نفس السياق ، بالمبادرات التي أقدمت عليها السلطات الولائية الجهوية ومجلس جهة سوس ماسة ، والتي يراهن من خلالها إنعاش قطاع السياحة بالجهة ، وضمان استعادة هذا القطاع الاقتصادي لديناميته .داعيا السلطات و الفاعلين ألي المزيد من الجهود ، حتى يتم التغلب على تبعات الفترة الوبائية ، و يسترجع هذا قطاع السياحة بريقه و لمعانه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: