الأخبار

إقليم اشتوكة أيت باها: محطة المعالجة المقامة على سد أهل سوس منشأةمنشأة مائية حيوية بالمنطقة الجبلية

مصطفى وغزيف

قام اليوم والي جهة سوس ماسة السيد سعيد امزازي وعامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق والوفد المرافق بزيارة لمحطة معالجة المياه المقامة على سد أهل سوس بجماعة أيت مزال بعد الانتهاء من مشروع توسعتها ومضاعفة صبيبها. وقد حضر هذه الزيارة، إضافة للمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، برلمانيو الإقليم وكافة رؤساء مجالس الجماعات الجبلية للإطلاع على مختلف مرافق هذا المشروع الحيوي والمهيكل الذي تم إنجازه ضمن حزمة من المشاريع الهادفة إلى تأمين تزويد ساكنة المناطق الجبلية بالإقليم بالماء الصالح للشرب.

المعطيات التقنية المقدمة من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء حددت مختلف أشغال التوسعة التي عرفتها المحطة بهدف الرفع من طاقتها الإنتاجية من 40 لتر في الثانية إلى 80 لتر في الثانية بغلاف مالي تجاوز 27 مليون درهم. وستمكن حاليا بعد أن انتهت عملية التوسيع من تأمين تزويد ساكنة مدينة ايت باها وجماعات دائرة أيت باها بالماء الصالح للشرب.

وقد كانت هذه الزيارة مناسبة لاستعراض مختلف المشاريع التي أطلقها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء بالإقليم لتأمين التزويد بهذه المادة الحيوية انطلاقا من سدي أهل سوس ويوسف بن تاشفين وكذا من محطة تحلية مياه البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: