الأخبار

إنزكان : جمعية تيزيري للتنمية تحيي أمسية دينية بحضور كثيف لساكنة المدينة

محمد بوسعيد

في جو روحاني تغمره نفحات إيمانية ،نظمت جمعية” تيزيري ” للتنمية ليلة دينية تخللتها قراءة “تاحزابت “و ترتيل القرآن وتلاوة البردة و الهمزية .


جرى ذلك يوم الأحد الجاري بمركب عبد القادر بن محمد أوبيهي بإإنزكان ،بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ويتعلق الأمر بكل من جمعية النسمة للتنمية البشرية ،ونظيرتها العرفان للثقافة و التنمية الاجتماعية ،جمعية الجنوب لمرضى القصور الكلوي ،الرحمة لبائعي الأكلات الخفيفة و المشروبات ورابطة الخير لرعاية الأشخاص في وضعية صعبة ،وبحضور كثيف لساكنة مدينة إنزكان بكل تلاوينها ،التي استمتعت بفقرات من أمداح نبوية وترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم ،من قبل أئمة ضالعين في قواعد التجويد.
هذا واعتبرت الأستاذة رشيدة بوهيا ،المشرفة العامة على هذا الحفل الخيري بامتياز ،أن المبادرة تعد إلتفاتة إنسانية تنم عن نبل عميق في التعامل مع الأشخاص الذين يعانون من مرض القصور الكلوي و الأسر التي تعيش أوضاعا اجتماعية صعبة ،لجعلهم يحسون بالعيش في كنف العزة و الكرامة .
وأضافت المتحدثة ذاتها ،أن الساكنة الانزكانية بكل أطيافها ،أبت إلا أن تتقاسم هذه الفرحة ،مع هذه الشريحة من المجتمع ،لزرع الدفء في نفوسهم في هذا الشهر الكريم نكل حب ووفاء .
وخلصت رشيدة بوهيا ،أن هذه العملية تأتي تأكيدا للعناية التي توليها جمعية تيزيري للتنمية بإنزكان ،للجانب الاجتماعي و الخيري والإنساني ،قصد تكريس قيم التضامن والتكافل في المجتمع ،وكدليل على عمق الإحساس بمسؤولية ذات الجمعية لتجسيد معاني التآزر والتضامن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: