الأخبار

تنبيه الأرصاد الجوية: زخات مطرية قوية ورياح عاتية تهدد عدة مناطق في المملكة يوم السبت

بعد إصدار المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا مهمًا، من المتوقع أن تشهد عدة مناطق في المملكة الزخات المطرية القوية يوم غد السبت، مصحوبة أحيانًا بالرعد وهبات الرياح القوية وتطاير الغبار المحلي.

وفقًا لتلك التنبؤات، من المرتقب أن تتراوح كميات الأمطار بين 25 و40 ملم في العديد من المناطق، وهو ما يعتبر معدلًا كبيرًا يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر. وستشمل هذه الظروف الجوية السيئة عددًا من المدن والمناطق بما في ذلك بولمان، وفاس، وصفرو، ومولاي يعقوب، وجرسيف، وتاونات، والحاجب، وإفران، وتازة، وتاوريرت، ومكناس، في الفترة من منتصف الليل إلى الثالثة زوالًا.

بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة، فإن الرياح القوية المصاحبة لهذه الحالة الجوية المتوقعة من المتوقع أن تصل سرعتها إلى ما بين 70 و85 كيلومترًا في الساعة. وستشمل هذه الرياح المناطق الريفية والمناطق الجبلية بما في ذلك الرشيدية، وفكيك، والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، في الفترة من الساعة العاشرة صباحًا إلى الحادية عشرة ليلاً.

إن هذا التحذير يأتي في سياق الحرص على سلامة المواطنين وحمايتهم من آثار الظروف الجوية القاسية، ويجب على الجميع أخذ الاحتياطات اللازمة والتعامل بحذر خلال تلك الفترة الزمنية المتوقعة لتأثير هذه الظروف الجوية السيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: