الأخبار

تكوينات حول الأمن السيبراني والرقمنة لفائدة جمعيات المجتمع المدني بإقليم اشتوكة أيت باها

استفادت أزيد من 60 جمعية مدنية بإقليم اشتوكة أيت باها، من سلسلة الحصص التكوينية التي نظمها اتحاد المقاولين الذاتيين الشباب بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان. وجرى تنظيم هذه الحصص في موضوع الأمن السيبراني وحماية المعطيات الشخصية، أيام 25 فبراير 24،17،10،03 و 31 مارس 2024.

وقام بتأطير هذه الدورة التكوينية الشاب إبراهيم العرف، وهو مهندس مختص في المجال المعلوماتي وحاصل على شهادة نظام ISO 27001. يُعتبر هذا النظام إطارًا دوليًا يساعد المؤسسات على الحفاظ على سرية وإدارة معلومات العملاء الخاصة بهم، ويسهم في حماية البيانات المالية والملكية الفكرية ومعلومات العملاء الحساسة.

وتهدف الدورة التكوينية إلى توعية جمعيات المجتمع المدني بمخاطر التهديدات الإلكترونية وضرورة التصدي لها وأخذ مايلزم من الحيطة والحذر. وتشمل هذه الجهود التأكد من سلامة البريد الإلكتروني للأفراد والمؤسسات، وحماية كلمات المرور، وتأمين التجهيزات الإلكترونية، واتخاذ تدابير احترازية أخرى لمواجهة التهديدات السيبرانية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستنظم الاتحاد دورات تكوينية أخرى في مجالات مثل التسويق الإلكتروني، والتواصل الرقمي، وصناعة وإدارة المحتوى، ورقمنة الوثائق، وتحليل البيانات. ومن المنتظر أن تستفيد جمعيات المجتمع المدني في إقليم اشتوكة أيت باها من هذه الدورات.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود اتحاد المقاولين الذاتيين الشباب لرفع الوعي حول الأمن السيبراني وتمكين المشاركين من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لحماية بياناتهم الشخصية والمحافظة على سرية معلوماتهم، فضلا عن التكوين في المهارات الرقمية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: