الأخبار

اكادير : السلطة الولائية على قدم وساق لاستقبال فصل الصيف في أحسن حلة

محمد بوسعيد

تعرف مدينة أكادير في غرة كل موسم الصيف ،إقبالا هاما للسياح الوطنيين و الدوليين ،باعتبارها الوجهة المفضلة لدى الكثير لقضاء عطلتهم الصيفية ،وأخذ فسحة من الراحة والاستجمام .


ولهذه الغاية و غيرها ،قام الدكتور السعيد أمزازي ،والي جهة سوس ماسة و عامل عمالة أكادير إداوتنان ،بإصدار قرار عاملي بتاريخ 22 أبريل المنصرم تحت عدد 109 ،يقضي بتنظيم موسم الصيف لموسم 2024 بالشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان ،ابتداءا من فاتح ماي الجاري .وهو قرار استباقي لتجويد الشواطئ وجعلها في أحسن حلة وتوفير الراحة للمصطفين ،بعد أن لامست السلطة الولائية الإقبال الكثيف للمواطنين على الشواطئ في العطل البينية ،فضلا على أن طبيعة الطقس باكادير ملائمة لممارسة السباحة و الاستجمام والرياضات المائية بشاطئ البحر .
وجدير بالذكر ،أن هذا القرار الذي استحسنه الجميع ،يصبو لإجراء موعد الاصطياف مبكرا هذه السنة ،عوض موعده الأصلي المقام في شهر يونيو ،قصد أتحاذ التدابير اللازمة و الكفيلة لإنجاح موسم صيفي بالشواطئ الممتدة من أكادير إلى إمسوان ،وذلك بتعبئة كل الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع ،مع تأهيل البنيات التحتية لتوفير سبل الراحة للمصطفين وزوار مدينة أكادير .
هذا وقد شدد القرار ألعاملي على ضمان نظافة الشواطئ و العمل على تأمينها وحسن تنظيمها ،بدرء كل مظاهر العشوائية ومنع مزاولة إي نشاط تجاري أو خدماتي بممرات منتزهات الشواطئ ،نظير كراء الدراجات و الكراسي و المظلات وبيع المأكولات الخفيفة و المثلجات وغير ذلك من المعيقات.
ووفق هذا القرار ،فقد حدد من خلاله ،الشواطئ المرخصة لها للسباحة و الاستجمام ،والتي تتوفر فيها شروط الأمن و السلامة .ويتعلق الأمر بكل من ،شاطئ اكادير ،أنزا ،إمسوان ،كلم 17 ،تما ونزا ،شاطئ كلم 18 .بالإضافة إلى مخيم تغازوت ،شاطئ المركز ،شاطئ السعادة ،المضربة ،كلم 22 ،كلم 25 ،شاطئ تلضي ،إمسوان الجنوبي و الشمالي .علاوة على أن التخييم يمنع بجميع الشواطئ التابعة لعمالة اكادير إداوتنان ،ويقصد بذلك كل عملية مبيت .

@aziz.bassaine

مع قدوم فصل الصيف، تتجه أنظار السياح نحو مدينة أكادير، وهي الوجهة المفضلة لقضاء العطلات الصيفية لدى الكثيرين. تحت قيادة الدكتور السعيد أمزازي، تتخذ السلطات الولائية خطوات استباقية لتجهيز الشواطئ وتنظيمها بشكل يضمن توفير أفضل الخدمات والراحة للمصطافين. بفضل هذا الاهتمام الدقيق، يتوقع أن يشهد موسم الصيف في أكادير نجاحاً باهراً، مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة.بقلم باسين عبد العزيز#follow #المغرب_تونس🇹🇳الجزائر🇩🇿 #المملكة_المغربية_الشريفة🇲🇦 #youtube #amazing #ahwach_taliouine_tafraout_tata #باسين_عبدالعزيز #ypfッ #اكادير #السياحة_في_المغرب @Aziz Bassaine @Bassaine aziz @alakhbaralmaghrib @Bassaine Abdelaziz 2

♬ Agadir – Mina Titrit

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: