الأخبار

أكادير : المنظمة المغربية لحماية الطفولة تفتتح برنامج الشباب للتبادل الثقافي لتعزيز التعاون الدولي

محمد بوسعيد

احتضنت مدينة الابتكار باكادير يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري ،اشغال افتتاح برنامج التبادل الثقافي ،المنظم من قبل المنظمة المغربية لحماية الطفولة بجهة سوس ماسة وبشراكة مع منظمة “أيسك “التابعة لليونسكو وجمعية أشبال الجنوب .


ويدخل هذا اللقاء الذي حضره شباب دولة ساحل العاج ،في إطار الدبلوماسية الموازية والتبادل الثقافي والحوار ،فضلا عن تعزيز الإمكانيات المتاحة من مختلف الجنسيات إيمانا من المنظمين بأهمية توفير منصة للحوار و العمل المشترك بين الفاعلين في المجتمعات المختلفة ،خاصة على مستوى منطقة الأورو متوسطية و العربية و الافريقية ،لأجل إتاحة الفرصة للشباب و المتطوعين في العمل في بيئة متعددة الثقافية و اكتساب مهارات جديد.
وحسب لسان الحسين النجاري ،رئيس المنظمة المغربية لحماية الطفولة بأكادير ،فإن هذا اللقاء ،يصبو إلى التعاون المعرفي وتعزيز قيم الإنسانية و المواطنة الفاعلة وتطوير المهارات الشخصية و الاجتماعية ،قصد تحفيز المتطوعين و المشاركين لإنشاء مبادرات خاصة و تطوير أفكارهم .
وأبرز ذات المتحدث ،أن هذا العرس الثقافي الدولي يراهن من خلاله ،على وضع المواطن في صلب الاهتمامات ،وجعل محور التنمية منفتحا على التجارب الأوروبية و البرامج الافريقية ،وذلك في إطار التعريف بالريادة الاقتصادية و الاجتماعية لجهة سوس ماسة المبنية على رؤية استراتيجية واضحة المعالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: