الأخبارالمجتمعمتابعات

قمر صناعي فرنسي يرصد قطعا جديدة من الطائرة الماليزية المفقودة- مع الفيديو

أعلنت السلطات الماليزية اليوم الأحد 23 مارس أنها تلقت صورا التقطها قمر صناعي فرنسي تبين قطعا جديدة من الطائرة المفقودة على مقربة من الممر الجنوبي في المحيط الهندي، مضيفة أن هذه الصور تم نقلها إلى أستراليا التي تقوم بتنسيق عمليات البحث.

بعد رصد أقمار صناعية صينية السبت حطاما محتملا في جنوب المحيط الهندي قد يكون عائدا للطائرة الماليزية المفقودة، عادت الآمال في اكتشاف مصيرها

هذا، و أعلنت وزارة النقل الماليزية اليوم الأحد 23 مارس أن قمرا صناعيا فرنسا رصد قطعا جديدة للطائرة الماليزية المفقودة منذ أسبوعين تقريبا على مقربة الممر الجنوبي، وهي المنطقة المحتملة لسقوط الطائرة في المحيط الهندي والقطب الجنوبي.

وقد نقلت هذه الصور إلى أستراليا التي باتت تنسق عمليات البحث ولم تقدم الوزارة إيضاحات حول حجم وعدد هذه القطع العائمة ومكان وجودها.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “في إطار عمليات البحث التي تقوم بها فرنسا بعد إختفاء الطائرة الماليزية، أتاحت أصداء التقطها رادار بواسطة قمر صناعي تحديد مكان وجود حطام عائم في منطقة بالمحيط الهندي تبعد 2300 كلم عن بيرث في استراليا”.

وتضاف هذه الصور الى الصور التي التقطها قمر صناعي في 16 و18 اذار/مارس في منطقة تقع بين جنوب غرب أستراليا والقطب الجنوبي. وشاهدت بعض العناصر طائرة مدنية السبت

الأمل يزداد، لكنه مجرد أمل

وقال رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت انها “قطع قريبة الواحدة من الاخرى في موقع البحث الأسترالي” الممتد على 36 ألف كلم مربع في منطقة من أصعب مناطق العالم.

[vsw id=”yNOA5bvX9as” source=”youtube” width=”630″ height=”344″ autoplay=”no”]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: