أخبار وطنية

العنصر يهدد بالانسحاب من الحكومة دفاعا عن أوزين…وحقائق جديدة عن صفقة العشب

أمام تزايد الحملة الشعبية التي تحمل وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، مسؤولية فضيحة ملعب الأمير مولاي عبدالله، لدرجة المطالبة بإقالته من حكومة بنكيران، اضطرت قيادات بحزب “الحركة الشعبية” حيث ينتمي الوزير، إلى خوض حملة مضادة للتهديد بالخروج من الحكومة في حالة اتخذ بنكيران لقرار يقضي بإقالة الوزير الحركي أوزين.

و أفادت يومية الأخبار في عددها الصادر غدا، أن امحند العنصر، الأمين العام “للحركة الشعبية” ربط اتصالات بأعضاء المكتب السياسي وبرلمانيين من فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، لإخبارهم أن قيادة الحزب ستعقد اجتماعا طارئا لاتخاذ قرار الانسحاب من الحكومة في حالة استجابة رئيس الحكومة للضغوطات الشعبية.

و يحق لبنكيران حسب الاختصاصات التي منحها له الدستور ، أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة.

“أخبار اليوم ” / شركة “فالتيك” أثناء التحقيق: أوزين “أجبرنا” على شراء عشب غير صالح

حقائق مثيرة ظهرت حول فضيحة مركب مولاي عبد الله، التي قال وزير الشبيبة والرياضة، محمد أوزين، أن العشب الذي كسي به هو “العشب نفسه المزروع في ملعب فريق ريال مدريد”.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن وزارة الشبيبة والرياضة رفضت مقترح شركة “فالتيك” بشأن نوع العشب القابل للزرع في مركب مولاي عبد الله، وهو من نوع “بيرمودا”، الأكثر تحملا للطقس القاسي، وتمسكت بزرع عشب آخر يدعى “كيزكلا فيرد”، وهو عشب ضعيف التحمل لضغوط مناخ المغرب، ولمباريات كرة القدم، لكن حجة الوزارة كانت أن هذا العشب يمتلك بريقا بخلاف النوع الأول.

وتحفظت الشركة على مقترح الوزارة، لكنها استوردته من شركة “إيبرغرين”، رغم أنها هيأت ملاعب أخرى بمركش وأكادير والرباط بعشب “بيرمودا”، ,اثبت مقاومته لأحوال الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: